samedi 20 octobre 2012

إخبار بصدور مؤلف جديد : المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير


إخبار بصدور مؤلف جديد تحت عنوان :
"نسيم الزهر المرعي في مناقب مولاي أحمد بن محمد بن الحسن السبعي"
لمؤلفه مولاي علي الشريف الزكي العلوي
استمرارا على نهج المقاربة العلمية الرصينة الهادفة إلى تقديم وإبراز أعلام المقاومة والجهاد والحركة الوطنية والثقافية وتوثيق سيرهم، أصدرت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إصدارا بعنوان: "نسيم الزهر المرعي في مناقب مولاي أحمد بن محمد ابن الحسن السبعي" لمؤلفه مولاي علي الشريف الزكي العلوي.
يتناول هذا الإصدار جوانب من المحطات التاريخية في حياة المجاهد الكبير مولاي أحمد بن محمد بن الحسن السبعي، مؤسس زاوية دويرة السبع، وأحد أقطاب المقاومة المغربية الأفذاذ وماهديها الأوائل في المنطقة الشرقية، ومن الذين خاضوا مواجهات ضارية ضد المستعمر الفرنسي، واضعا نصب عينيه الدفاع عن حرمة الوطن وهويته ووحدة ترابه .
والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وهي تبادر إلى إصدار هذا المؤلف الجامع للسيرة الجهادية للمجاهد مولاي أحمد بن محمد بن الحسن السبعي، والمعزز بعدد من الوثائق و الدعامات، تكون قد قدمت منتوجا علميا وبحثيا سيسد الحاجة ويشبع الفضول ويفتح شهية المهتم والباحث المتطلع للمزيد من التوثيق و الدراسة حول أقطاب رجال المقاومة الأشاوس إبان فترة التغلغل الاستعماري بالمغرب.
يقع هذا الإصدار في 108 صفحة من الحجم المتوسط، ويمكن اقتناؤه لدى شسيع المداخيل بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أو لدى نياباتها الجهوية والإقليمية ومكاتبها المحلية عبر التراب الوطني

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire